دراسة مشروع صالون رجالي

يعتبر مشروع الصالون الرجالي من أكثر المشروعات ربحية في الآونة الآخرة، وخاصة بعد انتشار الموضة وجلسات التجميل ورغبة الشباب في الظهور كما نجوم السينما وقدواتهم من لاعبي الكرة والفنانين والمطربين وغيرهم، عبر طلب عمل تسريحات معينة، وكذلك خدمات إزالة الشعر الزائد وعمليات تبييض البشرة عبر الماسكات وماكينات التنعيم والنحت وغيرها من المستلزمات التجميلية الحديثة كحمامات الكريم للشعر، وتقشير الوجه، وكل ذلك يكون مقابل أرباح جيدة.

هذا كله بالإضافة لعموم المواطنين من أطفال وكبار سن يرغبون بشكل دوري في قص شعر رأسهم وشواربهم، ولكن هذا المشروع قد يتطلب احتياجات مادية أو بشرية إلا أن نتائجه وأرباحه ستعوض كل ما تم إنفاقه في وقت قليل للغاية.

الموقع الأنسب لعمل مشروع صالون رجالي
عند اختيار مكان مناسب لعمل صالون رجالي، يجب اختيار مكان يقع في منطقة هادئة ونظيفة وراقية نسبيا عما حولها، حتى يكون ملائما لهدفه في عمليات التجميل والصنفرة وتنظيم الشعر، كما أن المناطق الأكثر تحضرا يكون شبابها أكثر اهتماما بالموضة وتقليد الفنانين والمطربين وغيرهم، بينما في المناطق البسيطة والعشوائية يكون الشباب غير عابئين بتلك الأمور، وكذلك يكون العائد المادي منهم ضعيف نسبيا.

ولكن يجب مراعاة أن يكون اختيار موقع المحل مناسب للإيجار لا سيما إذا كنت مبتدئا في المشروع، ورأس المال معك ضعيف، كما انك بالتأكيد ستحتاج لأيدي عاملة برواتب دورية، بالإضافة للمواد والاكسسوارات والعبوات اللازمة لتثبيت الشعر وتبييض الوجه وما إلى ذلك.

وينصح أيضا أن يكون موقع المحل في منطقة متوافر بها خدمات الصرف والمياه بشكل دوري حتى تستطيع تنظيف وتطهير المحل بشكل دوري والارتقاء به وتجميله أمام المواطنين.

الأدوات المطلوبة لمشروع الصالون الرجالي
بالطبع مثل أي مشروع عند تدشينه يحتاج أدوات ومعدات وخامات معينة تيسر استكمال المشروع والقيام بدوره، وفي مشروع الصالون الرجالي نجد أن صاحبه يحتاج عمل ديكورات مناسة للخدمة المقدمة للجمهور، كما يتطلب شراء كراسي كبيرة ثابتة ويمكن تغيير أطوالها وحركات أجزائها التي يستند عليها الزبون برأسه ويديه، وهي كراسي مخصصة لذلك.

وينصح في البداية بشراء كرسيين اثنين فقط لا غير حتى تجلب الكثير من المال، كما يلزمك شراء عدد آخر من الكراسي لكي يجلس عليها الزبائن المنتظرين.

وفي الغالب تكون هنالك شاشة تليفزيون كبيرة الحجم ليتابعها الزبائن، مع ضرورة تغليف المحل من الداخل بعدد من المرايا ذات الجودة العالية.

كل ما سبق كانت متطلبات ثانوية وبالطبع يجب شراء بعض ماكينات الحلاقة والسيشوار ومكواة الشعر وجهاز البخار بالإضافة لشراء الكريمات والجيل الخاص بالشعر وغيره من المعطرات ووسائل التطهير وإزالة الشعر، والأمشاط التى تساعد على عمل التسريحات بصورة لائقة ومتقنة، ويجب كذلك توفير كريمات الوجه وحمامات الزيت وغيرها.

العمالة المطلوبة لمشروع الصالون الرجالي
المشروع لا يحتاج في البداية لأكثر من شخصين لديهما خبرة وكفاءة خاصة في قص الشعر وتجميل البشرة والتعامل مع الأدوات المستخدمة بكفاءة وحرص، وضمان أن يكونوا على خلق وعلاقاتهما جيدة بالحي المحيط حتى لا ينفر الزبائن من التعامل معهم.

أهمية إنشاء مشروع صالون رجالي
بعد أن اطلعنا على المشروع وآلية تنفيذه والخدمات المقدمة والأرباح العائدة منه، نجد أنه المشروع الأفضل لمن يملك رأس مال مناسب، ويرغب في تطويره وزيادته والتربح من خلاله، وكذلك نجد أنه مشروع دائم ولا يتأثر بأية معوقات؛ حيث أنه لا أحد يمكنه المكوث طويلا دون تخفيف شعره وتجميل مظهره أمام الجمهور.

ومن أهمية إنشاء مشروع كهذا أنه يمكن الاستعانة بشباب متخصصين في ذلك يساعدونك بخبراتهم وهم متواجدون بكثرة لدى محلات الصالونات، ويتمنى الكثير منهم في البدء في مشروع محل جديد يحقق فيه اسما وشهرة.